غدًا.. البدء في حجز شقق سكن مصر لمدة 24 ساعة فقط (تفاصيل)


الاحد 13 نوفمبر 2022 | 11:45 صباحاً
مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر
محمد شوشة

شقق سكن مصر ودار مصر وجنة مصر، أخطر صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، المواطنين الذين قاموا بسداد مقدمات جدية الحجز بالإعلان الثاني بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية على شقق سكن مصر ودار مصر وجنة مصر، ولم يقوموا بحجز وحدات سكنية بالدخول على الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر.

شقق سكن مصر ودار مصر وجنة مصر

أشار صندوق الإسكان الاجتماعي إلى أن ذلك للاطلاع على كراسة شروط شقق سكن مصر ودار مصر وجنة مصر، وبيانات الشقق السكنية المطروحة بمرحلة الاستكمال، وتسجيل بيانات الطلب ورفع المستندات في حالة عدم التسجيل مسبقًا.

شقق مشروع سكن مصر

قال الصندوق إنه سيتم إتاحة حجز الوحدات السكنية للمتقدمين بـ شقق مشروع سكن مصر يوم غد الإثنين 14 نوفمبر، وشقق مشروع دار مصر يوم الثلاثاء 15 نوفمبر، ومشروع جنة مصر يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري.

وأضاف أنه سيتم إتاحة الحجز بـ شقق المشروعات الثلاثة، يوم الخميس 17 نوفمبر 2022، مع العلم أن حجز شقق سكن مصر ودار مصر وجنة مصر، سيبدأ في تمام الساعة الـ 9 صباحًا وحتى الساعة الـ 12 منتصف الليل، خلال الأيام المحددة

في سياق متصلة، كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة الإسكان في تصريحات خاصة للجريدة "العقارية"، أن هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يدرسان طرح مرحلة جديدة من مشروعي جنة مصر وسكن مصر، قبل نهاية العام الجاري، وذلك على أن يتم تحديد الأسعار وفقًا لدراسات السوق وحجم الطلب والتكلفة الإجمالية.

أسعار شقق سكن مصر وجنة مصر

توقعت المصادر أن يتم تثبيت أسعار شقق مشروعي جنة مصر وسكن مصر في مدن الصعيد، وزيادة أسعار شقق مشروعي جنة مصر وسكن مصر المطروحة بمدن القاهرة الكبرى ودمياط والمنصورة بنسبة 10%، عن أسعار أخر طرح، على أن يتم تحديد مقدمات الحجز خلال أسابيع.

مساحات شقق جنة مصر 2022

1- ستتراوح مساحات شقق مشروع جنة مصر 2022 بين 100 متر إلى 150 مترًا.

نظام طرح شقق سكن مصر وجنة مصر 2022

1- سيتم طرح شقق مشروع جنة بنظام التمويل العقاري، على أن يكون الحد الأقصى للدخل 8 آلاف جنيه للفرد الأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة.

مدن طرح شقق جنة مصر 2022

1- سيتم طرح شقق جنة مصر 2022 في مدن: "زايد، وأكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، ودمياط، والمنصورة، والمنيا الجديدة، وبدر".

شروط حجز شقق سكن مصر

1- الحجز للمواطنين المتقدمين ولم يسحبوا جدية الحجز.

2- لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من شقة في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

3- ألا يكون قد سبق التخصيص له أو أفراد أسرته القصر على شقة أو قطعة أرض أيًّا كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها.

4- ألا يكون قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي.

5- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

6- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

7- ألا يزيد سن المتقدم على سن المعاش في تاريخ نهاية مدة القرض.

8- ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% من قيمة الشقة، وتحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

9- يحظر شراء الشقة نقدًا والسداد بنظام التمويل العقاري. 

سكن مصر ودار مصر وجنة مصر
مشروع سكن مصر
شقق جنة مصر 2022
شقق جنة مصر
شقق سكن مصر وجنة مصر