وزير الأوقاف: وقوف الشعب المصري خلف قائده أقصر الطرق لمواجهة التحديات


السبت 12 نوفمبر 2022 | 09:58 مساءً
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
العقارية

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مساء اليوم السبت، إن وقوف الشعب المصري على قلب رجل واحد خلف قائده، يعد أقصر الطرق لمواجهة جميع التحديات.

حضارة المصريين لا تقهر 

وأضاف وزير الأوقاف في منشور عبر صفحته على موقع التواصل "فيسبوك"، أنواع وحضارة المصريين يقهران أهل الشر والمتربصين.. تحيا مصر.

كما نشر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف شعار وزارة الأوقاف الجديد مؤكدا أن شعارنا الجديد يلخص فلسفة وزارة الأوقاف القائمة على تبني منهج التجديد في إطار الحفاظ على ثوابت الشرع الشريف، واعتمادنا الراسخ على كتاب الله (عز وجل) وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم ).

ونوه إلى أن الشعار يؤكد إيماننا بأهمية إعمال العقل في فهم صحيح النص، وإحلال طرق الفهم والتفكير محل آليات الحفظ والتلقين، والعمل على ترسيخ أسس تسامح الأديان والحضارات وفقه العيش المشترك، مع العناية ببيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وأردف وزير الأوقاف: كما يتضمن الشعار حرص الوزارة على تنمية مال الوقف وجميع الموارد الذاتية للوزارة، وعلى جعل النماء خطًا ثابتًا في رؤيتها ورسالتها، سواء في دعوتها إليه أم في تطبيقاتها له من خلال دور هيئة الأوقاف المصرية وجهود الوزارة في خدمة المجتمع ويعمل بهذا الشعار من تاريخ اليوم 12/ 11/ 2022م في جميع مكاتبات الوزارة الرسمية.