وزيرة التضامن: دورنا لا يتوقف عند دفع التعويضات المالية لأسر الضحايا


السبت 12 نوفمبر 2022 | 08:48 مساءً
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن
العقارية

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بتعجيل صرف التعويضات لأسر ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية، اليوم السبت.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن رئيس الوزراء، وجه بدعم الأهالي بكل ما يمكن سواء ماديًا أو نفسيًا، والتأكد أن المصابين في حالة تحسن دائمة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، والمحافظ على أرض الواقع.

وتوجهت بالتعازي لأسر الضحايا، معقبة: «أمر حزين، حوادث السيارات كثرت تلك الأيام، رغم أن الطرق منظمة والمرور في حالة جيدة، لكن أخطاء السائق يجب ألا يتحملها الركاب، ونتقدم بتعازينا للأسر وكل الدعم والمساندة لهم».

وأوضحت وزيرة التضامن، أن التعويضات اللازمة تصرف طبقًا للقرارات الوزارية ذات الصلة، قائلة إن الوزارة تعود إلى رئيس الوزراء، عند تخطي حدود التعويضات المقررة، من أجل الموافقة على الاستثناء.

ولفتت إلى أن مبالغ التعويضات تصرف من المؤسسة العامة للتكافل، مضيفة: «الجمعيات الأهلية تسارع دائما في تلك الأحداث وتتعاون معنا، ونولي أهمية للأسر التي تفقد عائلها ونتأكد من دخول الأطفال للمدارس، وكون السيدة في مأمن».

وأكدت أن «دور الوزارة لا يتوقف عند دفع التعويضات المالية»، مختتمة: «الأرواح التي فاضت إلى ربها، بمثابة صدمة لكل أسرة، ودورنا مرتبط بتقديم الدعم النفسي والتعويضات المالية والدعم الشهري والرعاية الصحية».