تعاون مشترك بين الاتصالات و مايكروسوفت لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الزراعة


السبت 12 نوفمبر 2022 | 04:26 مساءً
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
العقارية

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعاً مع رالف هوبتر رئيس شركة مايكروسوفت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسامر أبو لطيف رئيس مايكروسوفت في الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم السبت.

وشهد الاجتماع الإعلان عن شراكة بين الجانبين لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة القطاع الزراعي؛ حيث سيتم التعاون في تطوير تقنيات زراعية مبتكرة لمساعدة المزارعين على تحسين استخدام المياه في ري المحاصيل الزراعية، والوصول إلى المعلومات التي تساعدهم على التنبؤ بالتغيرات المناخية واتخاذ تدابير وقائية لحماية محاصيلهم.

شراكة بين مصر وأفريقيا لضمان تحقيق أقصى استفادة للمزارعين

وسيتم تنفيذ هذه الشراكة بالتعاون مع شركاء آخرين في مصر وأفريقيا لضمان تحقيق أقصى استفادة للمزارعين، وتعزيز ممارسات الاستدامة في جميع أنحاء القارة بشكل يدعم مصالح المزارعين، وفقا للبيان.

وتعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مركز الابتكار التطبيقى على تطوير حلول مبتكرة باستخدام أحدث التقنيات لتطوير المنظومة الزراعية؛ بحسب البيان.

ويستخدم المركز تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمة المعلومات الجغرافية لتحليل صور الأقمار الصناعية لرسم حدود المساحات المزروعة، وتحديد الأراضي الزراعية وأنواع المحاصيل المزروعة، بالإضافة إلى تطوير تطبيق على الهاتف المحمول لمساعدة المزارعين.

حضر اللقاء رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، وعمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، ومحمد نصر الدين مساعد الوزير للبنية المعلوماتية الدولية، ونهى عدلي مستشار الوزير للبحوث والتطوير، ووائل القباني الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في أفريقيا، وميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر.