تنفيذا لمخطط ماسك.. إقالة موظفي مكتب تويتر الوحيد في إفريقيا


الجمعة 11 نوفمبر 2022 | 04:33 صباحاً
إيلون ماسك - تويتر
إيلون ماسك - تويتر
وكالات

أقالت شركة تويتر جميع موظفيها تقريبا في غانا، التي كانت مقرا لمكتبها الوحيد في قارة إفريقيا، وذلك في إطار خطة الشركة لتقليص نفقاتها بعد استحواذ إيلون ماسك عليها.

وأوردت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، أن الشركة «تعيد تنظيم عملياتها نتيجة حاجتها لخفض التكاليف»، وتعد موجة التسريح في غانا جزءا من حملة "تويتر" لإقالة أعداد كبيرة من موظفيها حول العالم، في أولى قرارات ماسك.

وافتتحت تويتر مكتبها في غانا العام الماضي الذي يضم نحو 20 موظفا، مشيرة إلى رغبتها في أن تكون أكثر انغماسا في الشأن الإفريقي، ومؤخرا أرسل ماسك رسائل عبر البريد الإلكتروني لموظفي "تويتر"، ومعظمهم يعمل عن بعد، يأمرهم فيها بالعودة إلى المكاتب فورا والعمل لمدة لا تقل عن 40 ساعة أسبوعيا، كما حذرهم من "أوقات عصيبة مقبلة".

وقال ماسك، قبل أن يصف المناخ الاقتصادي السيئ لشركات مثل "تويتر" التي تعتمد بشكل شبه كامل على الإعلانات لكسب المال: "آسف لأن هذا هو أول بريد إلكتروني أرسله إلى الشركة بأكملها، لكن لا توجد طريقة لتجميل الرسالة".

وأردف: "من دون عائدات اشتراك كبيرة، لا توجد فرصة جيدة لأن تنجو شركة تويتر من التباطؤ الاقتصادي القادم. نحتاج إلى أن يكون ما يقترب من نصف عائداتنا من الاشتراكات".