بيكرهيوز العالمية تبحث التعاون مع مصر بمجال البترول والغاز


وذلك على هامش انعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ COP27

الخميس 10 نوفمبر 2022 | 03:30 مساءً
طارق الملا وزير البترول خلال لقاء لرئيس التنفيذي لشركة بيكرهيوز العالمية
طارق الملا وزير البترول خلال لقاء لرئيس التنفيذي لشركة بيكرهيوز العالمية
محمد مكاوي

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال لقاء لورينزو سيمونيلى الرئيس التنفيذي لشركة بيكرهيوز العالمية، وذلك على هامش انعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ COP27، فرص تطوير التعاون المشترك والاستفادة من البنية التحتية في ظل دور مصر كمركز محوري لتداول وتجارة الغاز الطبيعي إلى جانب التعاون في مجال خفض الانبعاثات الكربونية.

وأكد طارق الملا، في بيان له اليوم الخميس، أن تواجد صناعة البترول والغاز ومشاركتها في مؤتمر المناخ لأول مرة في تاريخ قمم ومؤتمرات المناخ يمثل رسالة تأكيد على الجهود الفعلية لأطراف هذه الصناعة في الحد من الانبعاثات وقدرتها على أداء أنشطتها بصورة متوافقة بيئياً.

وأوضح الوزير، أن يوم إزالة الكربون المقرر عقده غدًا الجمعة 11 نوفمبر يمثل فرصة هامة لشركة بيكرهيوز والشركات المشاركة لعرض التقدم الخاص بمبادراتها ومشروعاتها لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

من ناحيته، لفت رئيس شركة بيكرهيوز العالمية، إلى أن حجم المشاركة في هذا العام يفوق المشاركة في المؤتمرات السابقة، مشيدًا بمشاركة صناعة البترول والغاز لأول مرة في مؤتمرات المناخ والجهود المبذولة من طارق الملا في هذا الشأن والتي أسهمت في جمع قادة ورؤساء شركات البترول والغاز العالمية في مكان واحد في هذا المؤتمر لعرض جهود شركاتهم للاستدامة وخفض الانبعاثات.

وشهد اللقاء استعراض دور مصر المحوري كمركز لتداول وتجارة الغاز الطبيعي والفرص والنماذج المقترحة التي يمكن دراستها لتعزيز الاستفادة من البنية التحتية لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال في مصر، حيث أكد رئيس شركة بيكرهيوز أن مصر أصبحت بالفعل مركزاً اقليمياً لتداول وتصدير الغاز وان لديها افضلية نسبية وبنية تحتية تمكنها من الاستفادة من كل موارد الغاز التي تزخر بها منطقة شرق المتوسط.