توجيه عاجل من لجنة مكافحة كورونا: الأطفال لا يجب أن يذهبوا للمدرسة في هذه الحالة


الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 07:55 مساءً
انتشار فيروس كورونا داخل المدارس
انتشار فيروس كورونا داخل المدارس
العقارية

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، مساء اليوم الأربعاء، أن الكثير من الأطفال في شهر الخريف الحالي، يكون لديهم أعراض البرد، موضحا أن الكورونا لم تنتهي وموجودة بمتحور، إلا أن التطعيمات والتحصينات ساعدت في عدم انتشاره.

 

أعراض متحور أوميكرون 

وقال "حسني"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والمذاع على قناة CBC، إن المتحور أوميكرون أصبح أعراضه مشابهة لدور الإنفلونزا التي يشخصها المواطنين على أنها دور برد عادي".

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن أي أعراض تصيب المواطن تكون ناتجة عن الفيروس أو البكتريا.

ونوه إلى أن هناك بعض الأعراض لابد من التفريق بها، خاصة أن الآلام التي يعانيها البعض مصاحبة لآلام البطن، لافتًا إلى أن هناك حرارة لا تستجيب لمخفضات الحرارة، إضافة إلى الانسداد في الأنف، واحمرار في العينين، واجهاد، حيث تكون الأعراض والمؤشر الأساسي لكورونا.

مصر لديها وفرة في أدوية كورونا

وتابع الدكتور حسام حسني، أنه في حالة عدم الاستجابة لمخفضات الحرارة على مدار 24 ساعة لابد من الذهاب إلى الطبيب على الفور، مشددا على أن مصر لديها وفرة في الأدوية التي تعالج كورونا والبرد.

وواصل حديثه بالقول: مصر لديها خبرة طبية لاكتشاف كورونا، لافتا إلى أنه تم تخفيض فترة العزل إلى 5 أيام بدلا من 14 يوم.

الأطفال لا يجب أن يذهبوا للمدرسة في هذه الحالة

واستطرد رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن الأم التي تشعر بأن ابنها تظهر عليه أعراض البرد عليها العمل على راحته في المنزل، وعدم ذهاب الطفل إلى المدارس لعدم نقل الإصابة إلى الطلاب في الفصول.