أخر أخبار حادث قطار الشرقية| إصابة 19 طالبًا.. ورفع آثار الاصطدام من على شريط السكة الحديد


الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 10:57 صباحاً
حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية
محمد شوشة

كشفت الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدثة باسم محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، أن حادث تصادم قطار الشرقية بأتوبيس سياحي يحمل 25 طالبًا من جامعة بدر، أسفر عن إصابة 19 طالبًا، تم نقل 11 منهم إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، و6 آخرين إلى مستشفى الأحرار التعليمي، وذلك لتلقي العلاج اللازم وتقديم الإسعافات الاولية لـ 2 من المصابين بموقع الحادث دون وقوع وفيات.

حادث قطار الشرقية

بحسب المتحدثة باسم المحافظة، وجه المحافظ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم لمنازلهم بسلام.

وأشارت إلى أن غرفة العمليات بمركز إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام قد تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم قطار بأتوبيس أمام مزلقان الصدر بمنطقة الحسينية بمدينة الزقازيق، نتج عنه 19 حالة إصابة دون الإبلاغ عن أي حالات وفاة.

يُشار إلى أنه تم رفع الأتوبيس من على شريط السكة الحديد لإعادة السيولة المرورية بالمنطقة.

مصابي حادث قطار الشرقية

كشف مصدر بمديرية الصحة بالشرقية، اليوم الأربعاء، أنه تم الدفع بـ 11 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث اصطدام قطار الشرقية بأتوبيس بالقرب من مزلقان الصدر بمدينة الزقازيق.

واصطدم قطار، صباح اليوم الأربعاء، بأتوبيس يُقلّ طلابًا جامعيين من طلاب جامعة بدر على مزلقان الحسينية في الزقازيق، في نطاق دائرة مركز شرطة الزقازيق في محافظة الشرقية.

تحقيقات حادث قطار الشرقية

تلقي اللواء محمد صلاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا، من اللواء محمد الجمسي، مدير المباحث الجنائية في مديرية أمن الشرقية، يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث اصطدام قطار بأتوبيس سياحي على متنه عدد من طلاب وطالبات جامعة بدر، وذلك بالقرب من مزلقان الحسينية في نطاق دائرة مركز شرطة الزقازيق.

وتبين من التحريات الأولية وقوع حادث اصطدام بين مقدمة جرار قطار، يحمل الرقم 3197 بأتوبيس سياحي على متنه 25 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة بدر، وذلك بالقرب من مزلقان الحسينية في نطاق دائرة مركز شرطة الزقازيق. 

حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية