فيديو| بلغة الرياضة.. أشرف صبحي: ما يحدث في شرم الشيخ هو «مونديال المناخ»


الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 01:48 صباحاً
وزير الرياضة من شرم الشيخ
وزير الرياضة من شرم الشيخ
العقــارية

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه ينظر إلى مؤتمر المناخ في شرم الشيخ كحالة مصرية صاحبها تجهيزات على مستوى عالي وعميقة في وقت منجز، من أجل أن يشارك فيها هذا العدد الكبير من رؤساء دول العالم.

وأردف صبحي، أن التنظيم كان بجانب الشباب المعني أيضا، وهو ما يظهر قدرة الدولة المصرية على التنظيم وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وجود لجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء ونجحوا جميعًا في تحقيق المطلوب على أرض الواقع، «وهو ما أستطيع أن أطلق عليه بلغة الرياضة بأنه النجاح في الاستعداد والترتيب لمونديال المناخ».

وأوضح وزير الرياضة، خلال لقاء ببرنامج «في المساء مع قصواء»، على هامش التغطية الخاصة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، أن جميع الوزارات مشاركة بمؤتمر المناخ ووزارة الشباب مشاركة على مستوى مؤتمر المناخ للأطراف للشباب، مع 5 تجمعات شبابية عالمية أخرى، ويتم تنظيم ذلك تحت إشراف وزارة الخارجية وفنيا تحت إشراف وزارة البيئة.

وتابع الدكتور أشرف صبحي أنه تم استيعاب ذلك من خلال 45 دولة بواقع 1500 شاب، والتوصل لتوصيات على أرض الواقع ستكون ضمن مناقشات فعاليات مؤتمر المناخ يوم 10 نوفمبر والذى يطلق عليه يوم الشباب حيث مناقشات وجلسات عمل أممية بشأن قضايا المناخ والشباب ورؤية الشباب تجاه هذه القضية.