رئيس زيمبابوي: أثر تغير المناخ يدمر حياة الناس وبلادنا توجه خطرا جسيما


القطاع الزراعي في زيمبابوي يواجه خطرا جسيما

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 12:02 مساءً
إمرسون منانغاغوا رئيس زيمبابوي
إمرسون منانغاغوا رئيس زيمبابوي
العقارية

تغير المناخ يدمر حياة الناس قال إمرسون منانغاغوا، رئيس زيمبابوي، إن أثر تغير المناخ يدمر حياة الناس وسبل كسب رزقهم في كافة الأنحاء، ومن المناسب أن يعقد هذا المؤتمر على أرض القارة الأفريقية، ويجب أن يتم الاستماع لصوت الأفارقة ومطالبهم وتوقعاتهم.

 تغير المناخ يدمر حياة الناس

أضاف رئيس زيمبابوي، خلال كلمته في قمة المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن المسؤولين عن الأزمة المناخية عليهم أن يمنحوا الأولويات في التمويل المناخي لمساعدة ضحايا الكوارث على الانتعاش.

القطاع الزراعي في زيمبابوي يواجه خطرا جسيما

وأكد «منانغاغو» أن القطاع الزراعي هو محور اقتصاد زيمبابوي يواجه خطرا جسيما من جراء تغير المناخ، وحكومتي تنفذ عدة مشروعات تشمل مشروعات بناء السدود بشكل كبير لأغراض التكيف، كما توسع زيمبابوي من إنتاج واستخدام الطاقة المتجددة، وستخفض من انبعاثات الغازات الدفيئة إلى 44.7 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون بحلول 2030.

وأشار إلى إدماج بلاده القضايا الإنسانية في المساهمات المنقحة وطنيا، قائلاً «كنا سنبذل المزيد من التقدم لتحقيق أهدافنا المناخية لولا الجزاءات الاقتصادية غير القانونية المفروضة على بلادي».

وطالب الرئيس برفع هذه العقوبات غير المبررة فورا، ونحن على استعداد للقيام بدورنا للتصدي لتغير المناخ والتحديات الأخرى على عالمنا، وفي هذا المؤتمر الـ27 نحن من العالم النامي ويجب أن نعمل ككتلة موحدة كضحايا لتغير المناخ.