للمرة الأولى.. طرح قطعتي أرض بنشاط مزرعة دواجن في العاشر من رمضان


القيمة الإجمالية للأرض 4 مليون و756 ألف جنيه

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 07:02 مساءً
أرض
أرض
محمد مكاوي

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لأول مرة، بيع قطعتي أرض مخصصتين لنشاط مزرعة دواجن في مدينة العاشر من رمضان، خلال الطرح المعلن أول نوفمبر، وذلك بآلية التخصيص الفوري.

وحددت الهيئة سعر بيع الفدان الواحد بقيمة 594520 جنيه، لتسجل القيمة الإجمالية للأرض 4 مليون و756 ألف جنيه، وأن إجمالي المساحة يبلغ نحو 34527 متر مربع.

ووضعت الهيئة مجموعة من الشروط تتمثل في ألا تزيد النسبة البنائية عن 11% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، وأن يتكون الارتفاع من أرضي ودور أول، وبما لا يزيد عن قيد الارتفاع 15 متر المسموح به من وزارة الدفاع، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، تحتسب من تاريخ استلام القطعة.

وحول آلية السداد، يلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة..

ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.