تبدأ من 275 ألف جنيه.. أرخص 3 سيارات بمراقبة ضغط الإطارات في مصر


الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 05:26 مساءً
العقارية

يتنافس العديد من مصنعي السيارات على تقديم مختلف الموديلات بأعلى مستويات للأمان، حيث تطورت التكنولوجيا والأنظمة التي تعمل بدورها على تخفيض فرص حدوث الحوادث وأية اصطدام أو مشكلة للسيارة، ويتتيح للسائق خدمات عديدة لحمايته.

سيارات مزودة بنظام مراقبة ضغط الإطارات

وبحسب تقرير، صبت أن من أهم أنظمة الأمان التي أصبحت متوفرة قياسيًا ببعض طرازات الفئة الاقتصادية، مراقبة ضغط الإطارات أو Tire Pressure Monitoring System، الذي يستعرض ضغط الهواء الموجود في كل عجلة وينبه السائق عند اختلاله للدور المهم الذي يلعبه هذا العنصر في شكل حركة السيارة ومستوى تماسكها واستهلاكها للبنزين.

وحرصا من "العقارية" على تقديم المعلومات اللازمة، ننشر لكم أرخص 3 سيارات مزودة بنظام مراقبة ضغط الإطارات حسب الأسعار الرسمية.

أرخص 3 سيارات مزودة بنظام مراقبة ضغط الإطارات

أسعار سيارة شانجان ألسفن

تبدأ أسعار شانجان ألسفن رسمياً من 275 ألف جنيه، بينما يتواجد نظام مراقبة ضغط الإطارات بدءاً من فئتها الثانية المقدمة مقابل 305 ألف جنيه ويبلغ سعر أعلى فئاتها الرسمي 325 ألف جنيه، وتتمثل أنظمة الأمان القياسية الأخرى بألسفن في منع انغلاق الفرامل ABS والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP، ودعم التوازن على المرتفعات HHC بالإضافة لحساسات ركن خلفية ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

أسعار سيارة شانجان إيادو

تتواجد شانجان إيادو في المركز الثاني لأرخص السيارات المزودة بنظام TPMS إذ تبدأ أسعارها رسمياً من 330 ألف جنيه وتقدم فئتها الثانية الأعلى تجهيزاً مقابل 350 ألف جنيه، بأنظمة ABS وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات وHHC لدعم التوازن أثناء المرتفعات بجانب حساسات ركن خلفية ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وتعمل إيادو بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء بقوة 125 حصان وعزم 160 نيوتن.متر يعمل مع ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

أسعار سيارة فيات تيبو

حصلت فيات تيبو على مراقبة ضغط الإطارت وتبدأ أسعارها الرسمية من 400 ألف جنيه لنسخة السيدان، ويرتفع ذلك إلى 450 ألف جنيه للفئة الثانية، ويبلغ سعر الفئة الأعلى رسمياً 500 ألف جنيه، وجهزت الفئة الأولى أيضاً بتحكم إلكتروني في الثبات ESP ومنع انغلاق الفرامل ABS بجانب وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

وانطلقت تيبو بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 110 حصان وعزم 152 نيوتن.متر عند 4500 لفة/الدقيقة فضلاً عن ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.