وزير النقل يكشف موعد الانتهاء من تطوير الطريق الدائري والأتوبيس الترددي


الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 02:18 مساءً
الطريق الدائري - أرشيفية
الطريق الدائري - أرشيفية
العقارية

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الاثنين، عن أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من الطريق الدائرى بحلول أبريل 2024 القادم.

موعد الانتهاء من الأتوبيس الترددي

وأوضح وزير النقل، أن ذلك يشمل توسعة كوبرى الوراق ليتم إنشاء 2 كوبرى جديد يمين وشمال الكوبرى الحالى، مع إضافة 8 حارات أخرى للكوبرى، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء قبل ذلك من الاتوبيس الترددى ال BRT.

وأشار وزير النقل إلى أن توسعة الطريق الدائرى كان معد لها توسعة حارة واحدة بشكل مؤقت لحل الازدحام، ولكن توجيهات الرئيس السيسى كانت لتوسعة الطريق للضعف نظرا لأنه بعد 10 سنوات ستحتاج إلى توسعة الطريق مرة أخرى بعد زيادة الكثافة.

ولفت إلى أن الطريق قبل التوسعة يمر عليه 132 الف مركبة يوميا وهو ما كان يسبب ازدحام وتكدس مرورى، مشيرا إلى أن البنك المركزي المصرى صرف للوزارة 1. 8 مليار جنيه، على 3 دفعات منهم حصيلة تشغيل الطرق على مستوى الجمهورية.

ونوه وزير النقل إلى أن تكلفة تنفيذ تطوير المرحلة الأولى للطريق الدائري 12 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى 8 مليارات جنيه تكلفة نزع الملكية ليصل الجمالى إلى 20 مليار جنيه، ل 76 كم للمرحلة الأولى.

واختتم بالإشارة إلى أن المرحلة الثانية لتطوير الطريق الدائرى تصل لـ 34 كم بالإضافة إلى طريق الخدمة الموازى لجانبى الطريق الدائرى، المخصص للميكروباص.