الأمين العام للأمم المتحدة: «انبعاثات الغازات ترتفع باستمرار وكوكبنا يصل إلى ذروته»


الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 01:35 مساءً
أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش
العقارية

أكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أنه يشكر الرئيس السيسي على الضيافة ، والتنظيم لمؤتمر المناخ، مضيفاً أن مؤتمر الأطراف حول المناخ، تذكير أن الجواب بين أيدينا.

أضاف أنطونيو جوتيريش خلال كلمته في فعاليات مؤتمر المناخ على المستوى الرئاسي، "الوقت يمر سريعاً، و نحن نناضل من أجل حياتنا، و نخسر، إن انبعاثات الغازات ترتفع باستمرار، و درجة الحرارة ترتفع، و كوكبنا يصل إلى ذروته"

وتابع: «الذروة تؤدي إلى فوضى مناخية، لا رجوع عنها، نحن نتجه نحو الجحيم المناخي، و الحرب في أوكرانيا، ونزاعات أخرى ، كلها تسببت في آثار سلبية حول العالم».  

هذا وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ قليل، فعاليات القمة العالمية للمناخ "COP -27" التي تنعقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك ببمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات، وعدد كبير من الشخصيات الدولية.

وكانت تسلمت مصر، الأحد، رسميا رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الذى يعقد حتى 18 نوفمبر الجارى.

وتشهد القمة، مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون حوالى 197 دولة، وسط احتفاء كبير من الوفود المشاركة بتنظيم مصر للمؤتمر باعتبارها صوت أفريقيا للعالم.