السيسي: يجب أن تشعر جميع أطراف الدول النامية أن أولوياتها يتم تلبيتها


الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 01:02 مساءً
السيسي
السيسي
عبد الله محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب أن تشعر جميع أطراف الدول النامية، وخاصة الواقعة في القارة الأفريقية، إن أولوياتها يتم تلبيتها، وأنه يتم تقديم تمويل مناسب وذلك وفقًا للتغيرات المناخية.

وأكد الرئيس خلال افتتاح قمة المناخ "كوب-27" بمدينة شرم الشيخ، في على أن ذلك لن يحدث إلا بقيام الدول الحديثة بالخطوات التي اتخذتها على نفسها.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه يجب على الدول المتقدمة تمويل المناخ ودعم جهود التكيف والتعامل مع القضية الضارمة عن تغير المناخ في الدول النامية وذلك لتحقيق الانتقال المتوازن نحو الاقتصاد الأخضر. 

هذا وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ قليل، فعاليات القمة العالمية للمناخ "COP -27" التي تنعقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك ببمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات، وعدد كبير من الشخصيات الدولية.

وكانت تسلمت مصر، الأحد، رسميا رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الذى يعقد حتى 18 نوفمبر الجارى.

وتشهد القمة، مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون حوالى 197 دولة، وسط احتفاء كبير من الوفود المشاركة بتنظيم مصر للمؤتمر باعتبارها صوت أفريقيا للعالم.