التموين: الدولة ليس لها يد في في ارتفاع أسعار السلع.. وتخفضيات كبيرة بالمحافظات


الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 12:47 مساءً
السلع التموينية
السلع التموينية
العقارية

أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الدولة ليس لها أي دور في ارتفاع الأسعار، والأمر يعود إلى جشع بعض التجار.

وتوجه عبد المنعم خليل في تصريحات تلفزيونية، بالشكر والتحية للتجار الشرفاء الذين ينفذون مبادرات لخفض أسعار السلع الغذائية وفي مقدمتها سعر الأرز.

سعر الأرز 

يترواح سعر الأرز ما بين 12 و15 جنيها فقط للكيلو والزيت، وبأسعار مخفضة في المعارض والمتاجر الكبيرة، في الوقت الذي يترواح سعر كيلو الأرز السائب من 18 جنيها للكيلو، ونوع اخر 19 جنيها للكيلو.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى أن هناك معارض في محافظة القليوبية وعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، متوفر بها السلع الغذائية، مثل الأرز والزيت وبعض السلع بأسعار مخفضة للغاية، حيث تم توزيع كميات كبيرة في المحافظات من الأرز بأسعار مخفضة للغاية تبدأ من 12 جنيهًا إلى 15 جنيهًا للكيلو.

ونوه خليل، إلى أن هناك توزيع عادل في جميع المحافظات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة للغاية من أجل المواطنين والتخفيف عن كاهل محدودي الدخل.

واستطرد: "أننا نجني ثمار ما أحدثنا في محصول القمح من إنشاء صوامع بالإضافة إلى توريد محصول القمح والذي وصل إلى 4 ملايين طن، إلى جانب أن هناك مراقبة شديدة للأسواق والأسعار في القطاع الخاص".