أمطار رعدية.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس مساء اليوم


الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 11:10 صباحاً
أمطار
أمطار
العقارية

على الرغم من مرور قرابة الشهر والنصف في فصل الخريف، إلا أن البلاد لا تزال تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، مع غياب نشاط الرياح التي تميز هذا الفصل من العام.

سيطرة المرتفعات الجوية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه لا يزال الاستقرار الجوي الخريفي يسيطر على الأجواء يتخلله تقلبات خفيفة إلى متوسطة سريعة، ويعود ذلك بسبب سيطرة المرتفعات الجوية على المناطق المحيطة بمصر.

طقس اليوم الاثنين

وبالنسبة لحالة الطقس اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2022، فمن المتوقع حدوث تغيرات بسيطة، حيث تنشط الرياح على المناطق الشمالية ويتخللها هبّات أحيانًا على سواحل البحر المتوسط، وهبّات متوسطة إلى قليل من الأحيان على القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا ومدن القناة.

وتسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتسجل المدن الساحلية 26 درجة، في الوقت الذي ترتفع درجات الحرارة اليوم على جنوب البلاد، وتسجل 29 درجة مئوية.

أمطار رعدية 

ومن المتوقع أن تظهر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية من مطروح وحتى الإسكندرية وكفر الشيخ من مساء إلى ليل اليوم، الإثنين لتكون الأمطار بشكل عشوائي على بعض المناطق وقد تكون رعدية أحيانًا خاصة على مناطق ساحل كفر الشيخ.

في غضون ذلك، نصحت الأرصاد الجوية باستمرار ارتداء الملابس الصيفية الثقيلة نهارًا ويضاف إليها «سويتشيرت» أو جاكت خفيف ليلًا.