صندوق النقد يكشف آلية وموعد حصول مصر على القرض


الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 02:14 صباحاً
كريستالينا جورجييفا
كريستالينا جورجييفا
العقارية

كشفت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، عن آلية وموعد حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي، وفترة السماح لسداده. 

وقالت جورجييفا خلال مقابلة مع برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “أون تي في”، إن “جدول المدفوعات ميسر على مدار 20 عاما، منها 10 سنوات ونصف فترة سماح"، مشيرة إلى أن برنامج 46 شهرا هي شروط معتادة في الصندوق.

وتابعت: "تفكيرنا لا ينصب على أن هذا الصرف سيأتي من الصندوق، ولكن كيف يمكن للصندوق جمع هذه الإسهامات المالية من الآخرين، حجم التمويل هنا يأتي من التمويل القادم من شركاء مصر والذين يقررون أنه بمجرد وضع البرنامج موضع التنفيذ، وأن الدولة تسير على الطريق الصحيح، فإنهم سيقدمون التمويل وربما أكثر وأريد أن أشير إلى أن دول الخليج بصفة خاصة لكونها ذات مصداقية ودعم قوي لمصر".

وفي وقت سابق أمس، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في شرم الشيخ كريستالينا جورجييفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، والوفد المرافق لها، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولى، والمالية.

وأشادت مديرة صندوق النقد الدولي بنجاح تعامل مصر مع تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية واحتواء آثارها، مما حافظ على المسار الآمن للاقتصاد المصرى.