غادة والي: قمة المناخ هو المؤتمر الأكثر أهمية بالنسبة للأمم المتحدة


الاحد 06 نوفمبر 2022 | 05:45 مساءً
غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة
غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة
العقارية

قالت الدكتورة غادة والي مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، إن قمة المناخ وهو المؤتمر الأكثر أهمية بالنسبة للأمم المتحدة من حيث الحجم والموضوع.

قمة المناخ cop27 

وأضافت خلال مقابلة مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن مشاركة مكتبها في المؤتمر تخص الجرائم التي تُرتكب ضد البيئة، مشيرة إلى أن المكتب يعمل على أربعة موضوعات هي مكافحة الجريمة المنظمة والجريمة العالمية، ومكافحة المخدرات، ومكافحة الفساد، ومكافحة الإرهاب.

وأشارت إلى أن هناك العديد من الجرائم الناشئة والجديدة التي تُرتكب وتؤثر على البيئة وكذا على التنوع البيولوجي وعلى التغيرات المناخية.

مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة

ولفتت إلى أن هناك ارتباطا بين الجرائم التي تُرتكب ضد البيئة وجرائم الفساد وعصابات الجريمة المنظمة وما يحدث للبيئة.

وأفادت بأن المكتب يشارك للمرة الأولى بهذه الكثافة، مشيرة إلى تنظيم عدد من الفعاليات بالتنسيق مع الدول الإفريقية والغربية.

وصرحت بأن الفعاليات تركز على خطورة الجرائم التي تُرتكب ضد البيئة بشكل عام وتأثيرها على التنوع البيولوجي والجرائم التي تشكل اعتداء على الغابات.

مدينة شرم الشيخ

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد، الافتتاح الإجرائي لمؤتمر قمة الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27" الذي يُقام حتى 18 نوفمبر الجاري.

وتضمن جدول أعمال الافتتاح الإجرائي كلمة افتتاحية من ألوك شارما رئيس مؤتمر cop 26 الذي أقيم العام الماضي في جلاسكو الأسكتلندية، كما سيتم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية سامح شكرى.

وشملت أيضا فعاليات الافتتاح الإجرائي إصدار بيان من سامح شكري رئيس COP 27، وبيان سيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيان من هوسونج لي رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.