السيدة انتصار السيسي: أتمنى التوفيق لكل قادة العالم في مهمتهم في هذه القمة الاستثنائية


الاحد 06 نوفمبر 2022 | 03:28 مساءً
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي
محمد شوشة

رحبت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح، رئيس الجمهورية، بكل ضيوف مصر الأعزاء في قمة المناخ COP27، التي تعقد في مدينة السلام شرم الشيخ.

مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ

أكدت السيدة انتصار السيسي، عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك": تطلعها إلى أن تخرج هذه قمة COP27 بإجراءات حاسمة لحماية كوكبنا من خطر تغيرات المناخ، "أتمنى التوفيق لكل قادة العالم في مهمتهم في هذه القمة الاستثنائية".

قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ

تستضيف مصر مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ، في الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، والتي تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخي في تنظيم مؤتمرًا يعول عليه العالم كثيرًا في إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخي المدمرة.

انطلاق مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ

انطلقت أعمال الجلسة الإجرائية لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ COP27، ويمتد حتى يوم 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وعدد من القادة ورؤساء الدول العربية والأوروبية.

مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ

تناقش قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ عدد من القضايا المهمة بخصوص المحافظة على البيئة والحد من التغيرات المناخية الحادة، التي تتسبب في كوارث الجفاف والتصحر والفيضانات وحرائق الغابات والأزمات الصحية والغذائية والهجرة غير الشرعية وغرق عدد من المناطق الساحلية نتيجة ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات. 

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي