الكهرباء تستهدف إنتاج 300 ميجا وات عن طريق إعادة تدوير المخلفات خلال 5 سنوات


الاحد 06 نوفمبر 2022 | 06:20 صباحاً
شبكات الكهرباء
شبكات الكهرباء
العقــارية

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن توقعات الوزارة بإنتاج 300 ميجا وات من إعادة تدوير المخلفات خلال الـ5 سنوات المقبلة، للمساعدة في الحفاظ على البيئة من كل أشكال التلوث.

وقال عمران، خلال تصريحات صحفية، إنه تم إقرار تعريفة لشراء الكهرباء المنتجة من المخلفات الصلبة بقيمة جنيه و40 قرشا، مضيفا أن هذه التعريفة تم إقرارها طبقا لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأردف رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أن الاهداف الاستراتيجية للطاقة حتى عام 2030 هدفها ضمان أمن الطاقة وتحرير الأسواق المحلية للطاقة مع تعزيز الدور الإقليمي لأنشطتها وزيادة مساهمة قطاع الطاقة في الناتج المحلي الإجمالي وتعظيم الاستفادة من الموارد المحلية للطاقة وتعزيز الإدارة الرشيدة والمستدامة للقطاع والحد من الآثار البيئية للقطاع من الانبعاثات والملوثات.

وأكد الدكتور محمد عمران، أنه بحلول عام 2035 ستصل نسبة توليد الكهرباء من الرياح 14.04% و21% من خلايا الشمسية و5% من المركزات الشمسية و1.98% من المائي و57.33% من الطاقة التقليدية.

وأشار إلى أن استراتيجية الطاقة حتى عام 2035 تستهدف تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والإستفادة من ثروات مصر الطبيعية وخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وتم بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية وضع استراتيجية للطاقة في مصر (بترول ـ كهرباء).