التحريض على العنف ونشر أخبار كاذبة.. النيابة العامة تأمر بحبس 13 متهما


السبت 05 نوفمبر 2022 | 07:31 مساءً
النيابة العامة
النيابة العامة
العقارية

أصدرت نيابة أمن الدولة اليوم السبت، قرارا بحبس 13 متهمًا جديدًا، وذلك بتهمة نشر أخبار كاذبة والتحريض على العنف وإثارة الفوضى 15 يومًا على ذمة التحقيق.

حبس 13 متهما بتهمة نشر أخبار كاذبة

وجاءت أسماء المتهمون على النحو التالي:-

 أبو بكر رجب أحمد علي، أحمد شديد أحمد شديد، أحمد علي أحمد علي محمد، أسامة حامد أحمد السيد، إسلام سيد إبراهيم محمد، أمير سيد سعيد عبد المجيد، سعيد حبشي عبد الله إبراهيم، شوقي يحيى عبد الباري أحمد، صلاح السيد السيد القاضي، عاصم محمد يوسف وهبة،عبد الحليم السيد أحمد عامر، عبد الله أحمد سيد عبد السلام، عبده إبراهيم عبد النبي إبراهيم.

هذا ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

الجدير بالذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.