أمطار ورياح.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا


السبت 05 نوفمبر 2022 | 04:34 مساءً
الطقس
الطقس
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم، عن حالة الطقس المتوقعة على البلاد، غدا الأحد، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب البلاد، لطيف أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

الأرصاد تحذر من طقس الأحد

 وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الصادر، من شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن يسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية مشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال الصعيد،وجنوب الصعيد.

أمطار على غرب البلاد

ولفتت هيئة الأرصاد إلى سقوط أمطار خفيفة أقصى غرب البلاد بنسبة حدوث 30%، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية

وأضافت الهيئة في بيانها، أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة ليلا.

وأشارت الأرصاد إلى أنه متوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وعلى معتدل على السواحل الشرقية، نهارا، لطيفا مائلا للبرودة ليلا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وتابعت أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارا لطيفا مائلا للبرودة ليلا.

واختتمت بالإشارة إلى أنه متوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد وشمال الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".