بالأسماء.. إنقاذ 7 مصريين وانتشال 3 جثامين فقط من أصل 24 مصريًا في قارب أثينا الغارق


السبت 05 نوفمبر 2022 | 11:42 صباحاً
غرق مركب- أرشيفية
غرق مركب- أرشيفية
محمد شوشة

كشفت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، عن أسماء المصريين المفقودين في القارب الغارق عند السواحل اليونانية "قبالة أثينا".

قارب أثينا الغارق

يُشار إلى أن القارب الغارق، قد أبحر من مدينة أزمير التركية، متجهًا إلى إيطاليا، بطريقة غير شرعية، وعلى متنه 68 شخصًا من جنسيات مختلفة.

وأعلنت السلطات اليونانية، إنقاذ 11 فقط من ركاب المركب، منهم 7 مصريين، و2 إيرانيين و3 من الأفغان، وأنه تم انتشال 24 جثمانًا فقط من الغارقين، منهم 6 سيدات و13 رجل، و5 من الأطفال القصر، منهم فتاتين و3 أولاد.

المصريين على قارب أثينا الغارق

بحسب بيان وزارة الهجرة، فقد بلغ عدد المصريين المفقودين بالمركب 24 مصريًا، لم يتم العثور إلا على 3 جثامين منهم، وهم: جمال أمين عمر، ومحمد رضا عبدالدايم موسى، ومحمد حسن غنيم، من قرية ميت زمران بالبحيرة.

ضحايا قارب أثينا الغارق

أشارت إلى أن المفقودين حتى الآن، هم: محمد مصطفي مبارك صالح، وطه رمضان الصعيدي، وأسامة محمد إبراهيم، وصلاح منير ناصر، ومحمد عبدالدايم الشالموني، وسعيد مرعي العيسوي، ومحمد صفوت العيسوي، وأحمد رياض الجمال، ومحمد عبدالناصر سيف، ومحمد صالح عبدالرحمن، ومحمد محروس عوض، وصبري يوسف، وخالد محمد الجدع، ومحمد علاء العصوري، ومحمد علاء دهب، وإبراهيم دنيا، وشرف علاء، ومحمد موسي أحمد موسى، ومحمد علاء زديه، ومحمد مجاهد السيد، ومحمد خالد العليمي.