بالرابط والرقم القومي.. لو مقدم على شقق الإسكان طريقة سهلة لمعرفة موقفك


الجمعة 04 نوفمبر 2022 | 01:39 مساءً
شقق وزارة الإسكان
شقق وزارة الإسكان
العقارية

ينتهي في الأيام القليلة المقبلة التقديم لشقق الإسكان "سكن لكل المصريين 3"، والتي بدأ التقديم لها أوائل أكتوبر الماضي لمحدودي ومتوسطي الدخل في العديد من المحافظات.

وخلال التقديم أثارت رسالة "تم حفظ طلبكم ولكن لم نستطيع تأكيد الدفع من خلال البريد المصري.. برجاء سداد مقدم الحجز بمكاتب البريد لتتمكن من تسجيل الطلب"، والتي تظهر للمتقدمين بعد تسجيل الحساب على الموقع والبدء في ملء استمارة حجز الوحدة السكنية ورفع الأوراق وإيصال سداد دفع مقدم الحجز بالبريد، حالة من القلق بين المتقدمين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الأشخاص المتقدمين نص الرسالة بعدما انتابهم الخوف من عدم اكتمال إجراءات إتمام عملية الحجز على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان والتمويل العقاري.

ورد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على رسالة أحد المتقدمين قائلا "يرجي العلم أن ظهور رسالة تم حفظ طلبك دليل على حفظ الطلب بنجاح"، موضحا أنه فيما يخص رسالة تأكيد الحجز في حال قمتم بسداد مقدم جدية بالإعلان الحالي، جاري عمل التزامن مع البريد المصري.

ويمكن للمتقدمين معرفة إتمام دفع جدية الحجز من خلال الدخول على بوابة مصر الرقمية  من هنا وعمل حساب، ثم الدخول على خانة الإسكان الاجتماعي والاستعلام عن المدفوعات وتسجيل البيانات والتي تظهر بعدها إتمام دفع جدية الحجز للوحدة.