قبل أيام من انطلاق مؤتمر المناخ COP27.. وزير الداخلية يُشدد على رفع أعلى درجات الحذر الأمني


الخميس 03 نوفمبر 2022 | 02:37 مساءً
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
محمد شوشة

شدد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم الخميس، على ضرورة التواجد الأمني الميداني في إطار تنفيذ بنود الخطة على الوجه الأمثل، إضافة إلى اتخاذ كافة التدابير الأمنية، ورفع أعلى درجات الحذر واليقظة وامتداد الإجراءات التأمينية لكافة محافظات الجمهورية، لتحقيق استمرار حالة الاستقرار الأمني.

مؤتمر المناخ COP27

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء محمود توفيق مع مساعدي الوزير، وعدد من القيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) لاستعراض استراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية، ومتابعة خطط تأمين مؤتمر المناخ المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ.

وأعرب وزير الداخلية عن تقديره للجهود التي يبذلها رجال الشرطة في شتى مجالات العمل الأمني، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات، مشيرًا إلى حالة الاستقرار الأمني على كافة الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات التي تشهدها الساحة العالمية، والتي أثرت بصورة مباشرة على اقتصاديات الدول.

وأكد الوزير على ضرورة مواصلة الجهود الأمنية لفرض الرقابة على الأسواق وضبط كافة صور الجرائم التموينية، واستمرار المبادرات الاجتماعية الهادفة لتوفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة في إطار التكافل مع المواطنين ورفع الأعباء عنهم.

مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ

كما تابع الوزير محاور الخطة الأمنية لتأمين مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، موجهًا ضرورة التواجد الأمني الميداني في إطار تنفيذ بنود الخطة على الوجه الأمثل، إضافة إلى اتخاذ كافة التدابير الأمنية ورفع أعلى درجات الحذر واليقظة وامتداد الإجراءات التأمينية لكافة محافظات الجمهورية، لتحقيق استمرار حالة الاستقرار الأمني.

وشدد وزير الداخلية على أهمية مراعاة البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقًا للأطر القانونية، معربًا عن ثقته في رجال الشرطة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.