الفيديو الأول لـ حريق في كلية الآداب جامعة سوهاج.. والسبب ماس كهربائي


الخميس 03 نوفمبر 2022 | 02:13 مساءً
حريق كلية الآداب جامعة سوهاج
حريق كلية الآداب جامعة سوهاج
محمد شوشة

نشب حريق، اليوم الخميس، في معمل للحاسب الآلي بكلية الآداب جامعة سوهاج بالمقر الجديد بالكوامل، وتمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

حريق في كلية الآداب جامعة سوهاج

أكدت جامعة سوهاج، عدم وجود أي إصابات نتيجة اشتعال الحريق المحدود الذي نشب اليوم بمعمل الحاسب الآلي لتعلم اللغة الفرنسية معمل اللغويات، الذي يوجد ببدروم مبنى الكلية.

وأشار المركزي الإعلامي للجامعة إلى أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، وتم السيطرة عليه فور نشوبه من أفراد الحماية المدنية وسيارات الإطفاء التي دفعت بها قوات الحماية المدنية.

أسباب حريق في كلية الآداب جامعة سوهاج

أوضح أن المعمل يضم 30 جهاز حاسب آلي، ويُستخدم لتطبيق النظام الرقمي لتعلم اللغات، وقد تسبب الحريق نتيجة تشغيل الأجهزة على مشترك كهربائي واحد، مما أدى إلى زيادة الضغط وحدوث الماس الكهربائي واشتعال النيران، والذي نتج عنه تلف 5 أجهزة حاسب آلي.

وعلى الفور تم التحكم في مصدر النيران، التي نشبت في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، عن طريق الإدارة العامة للدفاع المدني والحريق، حيث أنها تخصص سيارة إطفاء متواجدة على مدار الساعة بمقر الجامعة الجديد، بالإضافة إلى التعزيز بسيارات أخرى من مقر الإدارة التابعة لمديرية الأمن، وفقًا للمركز الإعلامي.