"هتجيلك لحد البيت".. شاهد سيارات الشهر العقاري المتنقلة لخدمة المواطنين|صور


الخميس 03 نوفمبر 2022 | 12:08 مساءً
سيارات الشهر العقاري
سيارات الشهر العقاري
العقارية

وجه المستشار عمر مروان وزير العدل، صباح اليوم الخميس، بدخول 20 سيارة شهر عقارى متنقلة جديدة الخدمة لتقدم الخدمات المختلفة للمواطنين.

ويأتي هذا في إطار بروتوكول تعاون بين وزارة العدل وعدد من الوزارات والجهات الأخرى الذي يستهدف توفير سيارات تعمل كفروع توثيق متنقلة على مستوى الجمهورية.

وتكون مجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة، لتدعيم فروع التوثيق الثابتة حال وجود زحام من المواطنين، أو لدفعها إلى أماكن التجمعات الجماهيرية، أو لخدمة الانتقالات لتقديم خدماتها لمن يرغب من الجمهور.

واصطفت السيارات الجديدة أمام مبنى وزارة العدل بلاظوغلي في انتظار توجيهات المستشار عمر مروان وزير العدل للانطلاق وبدء العمل بها.

برتوكول تعاون بين وزارات العدل

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد في يونيو 2021 بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات العدل، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تدبير وتشغيل فروع توثيق متنقلة تابعة لمصلحة الشهر العقاري، على مستوى الجمهورية.

ويتعلق البروتوكول بتوفير سيارات تعمل كفروع توثيق متنقلة على مستوى الجمهورية، تكون مجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة؛ للعمل بكافة إمكانيات مثيلاتها الثابتة التي تديرها وزارة العدل، من أجل تدعيم فروع التوثيق الثابتة حال وجود زحام من المواطنين، أو لدفعها إلى أماكن التجمعات الجماهيرية، أو لخدمة الانتقالات لتقديم خدماتها لمن يرغب من الجمهور.

وتم تجهيز كل فرع توثيق متنقل بالأثاث وكافة المستلزمات التي يتطلبها استقبال المواطنين، علاوة على تجهيز فروع التوثيق المتنقلة بنظام مراقبة تلفزيوني يمكن ربطه بالجهة المسئولة عن التشغيل (مصلحة الشهر العقاري – مركز معلومات مصلحة الشهر العقاري - وزارة العدل)، بالإضافة إلى تجهيز فروع التوثيق المتنقلة بالأجهزة اللازمة للعمل على المنظومة.

إطلاق أول سيارة توثيق

وفي الـ18 من نوفمبر 2021، أطلقت وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أول سيارة توثيق متنقل مجهزة بأحدث المعدات والنظم الفنية لدعم فروع التوثيق التي تشهد ازدحاماً جماهيراً، بهدف سرعة إنهاء معاملات طالبي الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية للحد من حالات التكدس التى تشهدها بعض الفروع.

يشار إلى أن سيارة الشهر العقارى المتنقلة تقدم العديد من خدمات التوثيق التي يحتاجها الجمهور، والتي لا تتعدى تكلفة الانتقال إلى صاحب الشأن 500 جنيه، لتيسير على جميع المواطنين ورواد الشهر العقاري، والتي يمكن طلبها من خلال الاتصال على رقم الهاتف (01555559875).\

سيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاريسيارات الشهر العقاري