الرئيس السيسي من الجزائر: يتحتم على العرب توحيد الرؤى وتجاوز اختلاف وجهات النظر


الاربعاء 02 نوفمبر 2022 | 01:49 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد شوشة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء: "تسوية الأزمات العربية والتعاطي مع التحديات الدولية ينطلق أساسًا من إيماننا بوحدة أهدافنا ومصيرنا وتفعيلًا لتعاوننا وإمكاناتنا في مسائل الأمن الجماعي، وذلك بالتوازي مع جهودنا بالتكامل على المسارات الأخرى".

الجلسة الأولى للقمة العربية بالجزائر

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بالجلسة الأولى للقمة العربية بالجزائر: "ولننظر حولنا لقد سبقتنا تكتلات أخرى نحو التكامل رغم أن من أطرافها من عانوا من تنحر حقيقي بل وحروب فيما بينهم.. فما بالكم بنا ونحن لدينا من المشتركات في الثقافة والأديان والتاريخ والوجهة السياسية ما يحتم علينا توحيد رؤانا وتجاوز اختلاف وجهات نظرنا".

قمة المناخ cop 27 في شرم الشيخ

دعا الرئيس، القادة العرب في القمة العربية بالجزائر إلى حضور قمة المناخ cop 27 في شرم الشيخ يومي 7 و8 نوفمبر نوفمبر 2022، لتنفيذ تعهدات المناخ، وتحويل هذا التحدي إلى فرصة حقيقة إلى أنماط اقتصادية أكثر استدامة لصالحنا جميعًا.

كلمة السيسي في الجلسة الأولى للقمة العربية بالجزائر

تابع الرئيس: "ختامًا اتوجه برسالة إلى شعوبنا فأقول.. ثقوا في أمتنا العربية فهي صاحبة تاريخ عريق وإسهام حضاري ثري وممتد.. ومازالت تلك الأمة تمتلك المقومات اللازمة لمستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا.. وعلى رأسها عزيمتكم وعقولكم وسواعدكم.. وثقوا بأن مصر ستضع دومًا أمام أعيونها تماسك الكيان العربي وصونه وحمايته.. وستظل دائما حاضرة دعمًا لكم.. وستبقى على أبوابها مفتوحة أمام كل أبناء العرب في سبيل الدفاع عن حاضرهم ومستقبل الأجيال القادمة".