طرح قعة أراض استثمارية بجهاز القاهرة الجديدة.. تعرف على التفاصيل


بمساحة 28 فدان

الاربعاء 02 نوفمبر 2022 | 12:40 مساءً
أرض
أرض
محمد مكاوي

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح قطعة أرض مميزة، بجهاز مدينة القاهرة الجديدة، بنشاط عمراني مختلط علي موقعها الإلكتروني (http://www.newcities.gov.eg/Investment/may15.aspx

وأوضحت الهيئة أن القطعة تقع في شمال المرحلة السابعة من مشروع بيت الوطن بمساحة 28 فدان. وأن الاشتراطات البنائية والاشتراطات البنائية كالاتي:-كالآتي:-

يتم تقسيم األرض بنسبة 50 % من إجمالي مساحة األرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري ، و50 % من إجمالي مساحة األرض بنشاط عمراني متكامل.

النشاط العمراني متكامل طبقا للقرار الوزاري 232 لسنة 2009

* أقصى ارتفاع للعمارات ) أرضي + 4 أدوار  وللفيلات أرضى + أول 

- نسبة ألاراضي المخصصة لإلسكان ال تزيد عن 50 %من إجمالي مساحة األرض وبنسبة بنائية التتعدي 50 % من المساحة المخصصة لإلسكان ؛ النسبة البنائية للفيالت (توين/تاون/كوارتر) الا تزيد عن 45 %من مساحة قطعة االرض الفرعية والفيلات المنفصلة ال تزيد عن 40 %من مساحة قطعة االرض الفرعية .

- الكثافة السكانية على مستوى المشروع طبقا للمقنن المائي المصرح به .

نسبة ألاراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من إجمالي مساحة ألارض

• النسبة البنائية للخدمات ال تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة لألنشطة التجارية و الإدارية و التعليمي و الحضانة ، وبالنسبة للنوادي االجتماعية ال تزيد عن 20 % من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية ال تزيد عن 10 % من المساحة المخصصة للخدمة .

• الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع األنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول إلدارة الحضانة فقط . والترفيهي واالندية االجتماعية ارضي + أول ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى .

النشاط ( ترفيهي إداري سياحي تجاري )

- بنسبة بنائية لا تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة للنشاط وبارتفاع ( أرضي + 3 أدوار )

• ردود عام لقطعه أرض المشروع: يتم ترك 10م كحد أدنى من الحدود الخارجية والمباني داخل الموقع المطلة على الطريق المحيط أو حدود الجار .

مدة تنفيذ المشروع:

 4 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم

• آلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتي 10 % من قيمة قطعة االرض بالجنيه المصري ) 5 % تم سدادها و نسبة الـ 5 % تلتزم الشركة بسدادها خالل شهر من تاريخ االخطار بموافقة مجلس الإدارة  بالإضافة إلى 1 ٪ مصاريف اداريه و 0.5 ٪ مجلس أمناء( علي أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ؛ سداد باقى ثمن االرض على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط االول منها بعد ستة اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ؛ على ان يتم تحميل كافة االقساط باالعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبك

المركزى المصري من تاريخ االخطار بموافقة مجلس االدارة وحتى تاريخ السداد ؛ )باالضافة الى 2 %طبقا لتعليمات وزارة المالية و 5.0 %مصاريف أدارية ( المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة).