لجنة الزراعة بالنواب: هناك قتيل في بيت كل زارع قطن.. ولابد من دفنه


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 07:22 مساءً
القطن المصري
القطن المصري
العقارية

قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، إنه يتوجب التوصل لحل أزمة القطن، بشكل عاجل، خلال الأيام الحالية.

إستراتيجية زراعة وتسويق القطن

ولفت الحصري إلى أن اللجنة ستدرس خلال الفترة المقبلة، إستراتيجية زراعة وتسويق القطن المصري، بهدف ايجاد حلول للازمات التي تواجه تلك المنظومة في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب مكرم رضوان، يونس عبد الرازق، أشرف الشبراوي، بشان تضرر زراع القطن بمحافظة الدقهلية من تدني أسعار توريده للشركات مقارنة بأسعار توريده العام الماضي.

قتيل في بيت كل فلاح مصري

وأشار النائب هشام الحصري إلى أن الأهم حاليا هو سرعة دفن القتيل، فهناك قتيل في كل بيت فلاح مصري زارع قطن، لم يتمكن من بيعه بسبب انخفاض الأسعار وعدم تحقيق تكلفتها.

في السياق، أيد النائب أحمد العرجاوي، مطالب الحصري، مؤكدا ضرورة سرعة حل الازمة وعودة حق الفلاح المصرى، قائلا، الفلاح عنده قتيل في بيته.

هذا ورفضت ممثلة وزارة المالية، فكرة توفير دعم في الوقت الحالي، بسبب عدم النص عليه في الموازنة العامة، لافتة إلى أهمية إعادة النظر في منظومة القطن حال عدم تحقيق نتائج.

في غضون ذلك، قررت اللجنة برئاسة النائب هشام الحصرى، تأجيل المناقشات ودراسة الحلول والمقترحات لاجتماع اللجنة غدا، حتى يتم حسم الأمر.