العاصمة تقر تيسيرات جديدة للمطورين .. تفاصيل


مهلةإضافية 6 أشهر للتنفيذ.. إدارة للجراجات.. الحصول على التراخيص خلال 3 أشهر.. جدولة المديونية أبرز التيسيرات

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 02:03 مساءً
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس
اشرف العمدة

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية أنه تم منح تيسيرات جديدة للشركات العملة بالعاصمة الإدارية بمد فترات التنفيذ لنحو 6 أشهر إضافية، بالإضافة إلى منح التراخيص فى مدة لا تزيد على 3 أشهر، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة الأوراق المقدمة للحصول على التراخيص اللازمة.

وأكد أنه تم عقد اجتماعات مع عدد كبير من المطورين العقاريين وتم التعامل مع كل التحديات المتعلقة بالتراخيص وأكواد الجراجات، وتمت الموافقة على بعض التيسيرات لاستيعاب الظروف العالمية.

جدولة المديونية 

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على جدولة مديونية عدد من الشركات العقارية العاملة بالعاصمة، خاصة وأن الكثير منها لديه جدية فى تنفيذ المشروعات وسداد الأقساط، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق أبليكيشن للمطورين للتعامل مع شركة العاصمة أون لاين خلال الربع الأول من 2023.

إرجاء طرح الأراضى الاستثمارية

وأضاف أن مجلس إدارة الشركة قرر إرجاء طرح الأراضى الاستثمارية فى الوقت الحالى لحين تحديد آليات جديدة لعمليات الطرح، ومن المقرر أن يتم الطرح الجديد بداية من العام المقبل بآليات الشراكة والبيع وحق الانتفاع، مشيرًا إلى أن الشركة هى أكبر مطور فى العالم لامتلاكها محفظة أراضى تزيد على 230 ألف فدان، ومن المؤكد أن تشهد الفترة المقبلة دخول كيانات كبرى في مشروعات شراكة مع شركة العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن شركة العاصمة هدفها الرئيسي هو دعم كافة الأطراف الاستثمارية الأخرى لضمان نجاح المشروع ككل، وتركز على دراسة الملاءة المالية للمطورين العقاريين والقدرات الفنية، وذلك كمعيار رئيسى فى تصنيف الشركات العاملة بالمدينة.

وذكر بأن الضوابط الموجودة بالعاصمة الإدارية تتوقف على قدرة الشركات المالية والخبرات الفنية، من أجل الموافقة على تخصيص قطعة أرض وذلك لضمان تنفيذ المشروع فى التوقيت الزمنى المحدد، وكذلك سداد سعر الأرض، مشيرًا إلى أن شركة العاصمة الإدارية ستقوم بتنفيذ العديد من المشروعات المتنوعة بالمرحلة الأولى تكون مكملة للمشروعات الحالية التى يتم تنفيذها من قبل الشركات العقارية المتعددة.  

العاصمة الإدارية الجديدة
المهندس خالد عباس