أسعار العملات الأجنبية اليوم 1-11-2022 في مستهل التعاملات


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 11:44 صباحاً
اسعار العملات
اسعار العملات
فاطمة إمام

شهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين اليوم الثلاثاء، حيث تراجع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة حيث يقيم التجار احتمالية أن يشير مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى مسار تشديد أقل لأسعار الفائدة في نهاية اجتماع السياسة الأخير يوم الأربعاء.

من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى بعد اختتام اجتماعه الأخير لوضع السياسة يوم الأربعاء ، وهو رابع زيادة من هذا النوع على التوالي.

ومع ذلك ، فإن حجم الارتفاع في ديسمبر مفتوح للنقاش ، مع تزايد التوقعات بأن علامات الضعف الاقتصادي ستقنع صانعي السياسة الفيدراليين بالموافقة على رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس على الأرجح.

بطأ بنك كندا بشكل غير متوقع وتيرة زيادات أسعار الفائدة الأسبوع الماضي ، ورفع سعر الإقراض القياسي لليلة واحدة بمقدار 50 نقطة أساس ، بدلاً من الخطوة الثلاثة أرباع المتوقعة.

في حين رفع بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط في وقت سابق من يوم الثلاثاء. ، حتى عندما رفعت توقعاتها للتضخم وقلصت توقعاتها للناتج المحلي الإجمالي.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 1-11-2022

الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، بنسبة 0.4% عند 110.993 ، متراجعًا من أعلى مستوى له في عقدين عند 114.78 في نهاية سبتمبر.

الين

كما انخفض الين مقابل الدولار بنسبة 0.5% إلى 147.97 ، بعد أن أكدت السلطات اليابانية أن البلاد أنفقت 42.8 مليار دولار على التدخل في العملة هذا الشهر لدعم الين.

قال وزير المالية شونيتشي سوزوكي اليوم الثلاثاء ، مرة أخرى ، إن السلطات تراقب عن كثب تحركات السوق ولن تتسامح مع «تحركات العملات المفرطة التي يقودها تداول المضاربة».

اليورو

فيما تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 0.9916 ، مع استمرار الضغط على البنك المركزي الأوروبي لمواصلة رفع أسعار الفائدة ، بعد رفع الأسبوع الماضي 75 نقطة أساس ، بعد أن أظهرت بيانات يوم الاثنين أن التضخم في منطقة اليورو جاء عند 10.7% في أكتوبر ، وهو رقم قياسي جديد.

قال المحللون في ING في مذكرة: «مع تعرض النمو العالمي لضغوط من تشديد الأسعار والاقتصاد الصيني غير الملائم ، نعتقد أن منطقة اليورو واليورو سيستمران في المعاناة».

وأضافوا: «هذا هو السبب في أن أعلى مستوى سجله يوم الخميس الماضي عند 1.0089 لزوج يورو / دولار أمريكي كان يمكن أن يكون مهمًا ». «الإغلاق تحت منطقة 0.9900 / 9910 هذا الأسبوع سيدعم وجهة نظرنا المفضلة لزوج اليورو/ الدولار الأمريكي بإعادة اختبار أدنى المستويات بالقرب من 0.95».

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 1.1507 ، قبل اجتماع بنك إنجلترا يوم الخميس ، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يؤدي إلى زيادة أخرى في أسعار الفائدة مع ارتفاع التضخم في خانة العشرات.

الدولار الاسترالي

ارتفع الدولار الاسترالي بنسبة 0.3% إلى 0.6420 ، لتقليص المكاسب الحادة السابقة وسط مخاوف من أن البنك المركزي كان يتراخى بشأن التضخم بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة أن التضخم الأسترالي نما بأكثر من المتوقع 7.3% إلى أعلى مستوى له في 32 عامًا في الربع الثالث.

اليوان الصيني

انخفض زوج اليوان/ الدولار نسبة 0.2% إلى 7.2889 ، متراجعًا عن أعلى مستوى في 15 عامًا تقريبًا ، مدعومًا بالتحسن العام في معنويات المخاطرة ، حتى مع قيام البنك المركزي بتثبيت معدل التوجيه الرسمي فوق 7.2 للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2008 .