هيئة الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على مطروح والإسكندرية وتمتد للبحيرة وكفر الشيخ


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 09:45 صباحاً
أمطار رعدية
أمطار رعدية
محمد شوشة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن صور الأقمار الصناعية الأخيرة تُشير إلى تجدد السحب الرعدية الممطرة على السواحل الغربية (مطروح - الإسكندرية).

طقس اليوم 

قالت هيئة الأرصاد في بيان إنه من المتوقع أن تمتد السحب الرعدية لمناطق من شمال الوجه الوجه البحري (البحيرة -كفر الشيخ) مع تقدم الوقت.

ويسود اليوم طقس مائل للحرارة خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف خلال الساعات الأولى من الليل، مائل للبرودة خلال أخره على كافة الأنحاء.

الطقس في الإسكندرية

أشارت الأرصاد إلى أن اليوم يشهد فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20%، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 40%، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 60%، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50%.

درجات الحرارة المتوقعة

عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، أوضحت: القاهرة: العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية: العظمى 23 والصغرى 18 درجة، ومطروح: العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج: العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا: العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان: العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة.