بدء صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية اليوم


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 06:40 صباحاً
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين
العقــارية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء، صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

ويكون الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية لمدة 6 أشهر، وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين، تتضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن المقررات التموينية، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

وتصرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كذلك توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، عدة رسائل للمواطنين أبرزها، أن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة، وأنه لا داعي للقلق، وتتوافر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وغيرها من السلع الأخرى في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة.

وتتوافر السلع أيضا في الأسواق الحرة كما يوجد مخزون استراتيجي من جميع السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن يكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تأمين مخزون من كافة المنتجات.