افتتاح مكاتب استعلامات لشركات السياحة بمطار شرم الشيخ والمنطقة الخضراء لقمة المناخ


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 03:45 صباحاً
مطار شرم الشيخ - أرشيفية
مطار شرم الشيخ - أرشيفية
العقــارية

أكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، على أهمية الدور المنوط بالشركات، خاصة إبراز جودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري، وكفاءة أداء الشركات السياحية المصرية.

وأوضحت سامية سامي، خلال اجتماع مع ممثلي شركات السياحة، بحضور ممثلين عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن شركات السياحة تعد عاملا هاما في نجاح تنفيذ البرامج السياحية للمشاركين في مؤتمر قمة المناخ COP27، ما يساهم في إثراء تجربتهم السياحية في مصر.

ووُقع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والشركات السياحية، واستعرضت أبرز المزايا التي سيتم تقديمها في إطار البروتوكول، ودوره في تسهيل أدائها لمهامها باحترافية وكفاءة وفاعلية، كما سيتم تخصيص مكاتب استعلامات خاص بالشركات في كل من مطار شرم الشيخ الدولي، والمنطقة الخضراء بمركز المؤتمرات والفنادق، التي سيقيم فيها وفود المؤتمر.

وستمكن تلك المكاتب، الشركات، من الترويج للبرامج السياحية والرحلات الاختيارية وبيعها، كما تم الإشارة إلى أنه وفقا لهذا البروتوكول الموقع هناك التزامات واجبة على تلك الشركات لتنفيذ البرامج السياحية والرحلات الاختيارية، بما يضمن أعلي جودة ممكنة وبما يليق بسمعة المقصد السياحي المصري ومكانة مصر السياحية.

يأتي ذلك في ضوء متابعة الاستعدادات والتجهيزات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، الذي ستنطلق فعالياته بمدينة شرم الشيخ.