تمتد للقاهرة.. تعرف على خريطة سقوط الأمطار غدا الثلاثاء


الاثنين 31 أكتوبر 2022 | 09:30 مساءً
أمطار
أمطار
العقارية

أعلن محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحا خريطة سقوط الأمطار.

طقس الأيام المقبلة

وأوضح القياتي أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

وأضاف أنه من المتوقع اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى السواحل الشرقية على بورسعيد ودمياط ، وتكون أيضا فرصها خفيفة على شمال الوجه البحرى على البحيرة وكفر الشيخ .

زيادة فرص سقوط الأمطار

ونوه إلى أنه من المتوقع بداية من غدا انخفاض طفيف فى درجات الحرارة مع زيادة فرص الأمطار ، واستمرار تكون الشبورة الكثيفة على الطرق فى الصباح الباكر خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية .

أمطار رعدية

وفيما يخص توقعات فرص الأمطار غدا الثلاثاء، نوه إلى أنها تكون رعدية ومتفاوتة الشدة على عدة مناطق ، حيث هناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪ ، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 40٪ ، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 60٪، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50٪ .

واختتم بالإشارة إلى أن الأمطار خفيفة لمحافظات جنوب الوجه البحرى، قد تمتد خفيفة وغير مؤثرة على القاهرة ، لافتا إلى أن فرص الأمطار على القاهرة ضعيفة واحتمالية حدوثها 20٪