التموين: نستهدف الحفاظ على القوة الشرائية للمواطن عبر هذه الخطوة


الاثنين 31 أكتوبر 2022 | 08:24 مساءً
الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي
العقارية

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مساء اليوم، إن الدولة نفذت خطوات كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، مع توفير كافة مستلزمات الإنتاج لمصانع السلع الغذائية.

ضرورة طرح كل الإنتاج بالأسواق

وأكد الوزير خلال اجتماعه اليوم، مع كبار منتجى وموردي ومصنعي السلع الغذائية من زيوت وألبان وبقوليات وشاي وأرز وسكر، وكذلك السلاسل التجارية، ضرورة طرح كل الإنتاج بالأسواق للحفاظ على استقرار الأسعار بالأسواق، وطالب المصنعين بعدم رفع الأسعار فى الفترة الحالية للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين كى تستمر المصانع فى الإنتاج.

وشدد وزير التموين على أن المسؤلية مشتركة الآن بين الدولة ومنتجي السلع الغذائية الآن، وأنه يتواصل دائماً مع البنك المركزى ووزارة المالية لحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركى وسرعه الإفراج عنها بالموانئ.

ضخ كميات كبيرة من السلع 

في المقابل، أكد منتجى السلع الغذائية أنهم سوف يتكاتفون مع الدولة فى تلك الفترة من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع وكل الإنتاج من المصانع إلى الأسواق.

ولفتوا إلى أن المسؤلية الآن مسؤلية مشتركة مابينهم وبين الدولة، واثنوا على الإجراءات التى تتخذها الدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستيراد فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها المباشر على معظم اقتصاديات العالم.