بسبب الدولار.. مفاجأة في اسعار الاسمنت في الاسواق "تقاصيل"


الاثنين 31 أكتوبر 2022 | 05:20 مساءً
الاسمنت
الاسمنت
العقارية

كشف أحمد الزيني رئيس شعبة «مواد البناء» باتحاد الغرف التجارية، عن سعر الاسمنت في الاسواق، مؤكدًا أن الأسعار سوف تشهد ارتفاعا بعد قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة.

سعر الأسمنت

وأضاف الزيني في تصريحات صحفية، أن سعر الأسمنت في مصر يشهد ارتفاعا متاثرا بارتفاع اسعار الخامات المستوردة، حيث إن صناعة الاسمنت تعتمد في إنتاجها على الفحم المستورد وهو أحد أهم عناصر الإنتاج مبينا إنه من المتوقع أن ترتفع اسعار الفحم بعد القرار مما يؤثر على اسعار مدخلات الإنتاج وبالتالي زيادة سعر التكلفة وزيادة سعر المنتج على المستهلك الأخير.

ارتفاع سعر الاسمنت المخصوص

أشار أن سعر الاسمنت المخصوص شهد ارتفاعا رسميا حيث أبلغت لافارج للأسمنت وكلائها بأنه ابتداءا من تحميلات يوم الخميس القادم ٣ نوفمبر ٢٠٢٢ سيتم زياده التكلفه تحميل ارض المصنع لجميع انواع الاسمنت ليصبح سعر طن المخصوص نحو ١٥١٠ جنيهات، وقاهر البحار نحو ١٥٦٥، كما أنه سيتم زياده الاسعار ٥٠ جنيه اخرى ابتداءا من تحميلات الخميس ١٠ نوفمبر .

كما أبلغت اسمنت وادي النيل عملاءها بارتفاع اسعار الاسمنت بدءا من السبت 29 أكتوبر.

اسعار مواد البناء

تابع أن انخفاض سعر الخامات عالميا قد يثمر في امتصاص صدمة الاسعار المرتفعة بالاسواق، مبينا إن سعر مواد البناء بشكل عام تتضح ملامحه خلال نوفمبر.

أشار إنه في حالة رجوع مصانع الأسمنت للعمل بكامل طاقتها فإنه من المتوقع أن تنخفض اسعار الاسمنت بالنسبة للمستهلك.

وكان جهاز حماية المنافسة قد وافق على طلبات مقدمة من منتجي الأسمنت لخفض الإنتاج في ظل تراجع الطلب بهدف الحفاظ على الصناعة المحلية.

سعر الاسمنت اليوم للمستهلك

سجل سعر اسمنت المسلح 1570 جنيها.

سجل سعر اسمنت النصر 1520 جنيها.

سجل سعر اسمنت سيناء 1500 جنيها.

سجل سعر اسمنت حلوان 1555 جنيها.

وسجل سعر اسمنت المسلة 1495 جنيها.