تحت رعاية الرئيس السيسي.. انطلاق معرض المجوهرات الدولي 10ديسمبر المقبل


الاحد 30 أكتوبر 2022 | 04:02 مساءً
معرض الذهب والمجوهرات الدولي
معرض الذهب والمجوهرات الدولي
محمد شوشة

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، انطلاق معرض الذهب والمجوهرات الدولي، الذي سيعقد بالقاهرة في دورته الثانية خلال في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

معرض المجوهرات الدولي

يفتتح  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المعرض في قاعة المنارة على مساحة 4 آلاف متر مربع، لعرض المنتجات المصرية، ومشاركة للشركات الدولية حيث ستشارك أكثر من 50 شركة ومصنعًا في مصر، كما ستشارك كل من إيطاليا والهند وتركيا، وجار مشاركة شركات من الإمارات، وستشارك أكثر من 35 شركة أجنبية، وسيتم إطلاق مسابقة بمشاركة الجامعات والفنانين المصممين لأخذ أحسن تصميمات.

انطلاق معرض المجوهرات الدولي

قال وزير التموين إنه سيتم عرض المجوهرات والأحجار الكريمة والتصميمات في ثاني أيام المعرض، ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الوزير على استخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية.

وأشار المصيلحي إلى أن مشروع دمغ المعادن الثمينة بالليزر، سيحدث طفرة كبيرة في صناعة الذهب بمصر، لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة، كما سيحد من التلاعب في دمغ المشغولات، بالتالي لا يستطيع أي شخص تجاهل المصلحة لدمغ المشغولات الذهبية، لأنه يصعب تقليد الدمغ والتوكيد بالليزر بعكس الطرق اليدوية، كما أن هذا المشروع سيعمل على الحفاظ على حقوق المواطن.