بنك مصر يقرر رفع العائد على حساب أصحاب المعاشات إلى 8%


مقابل 6%

الاحد 30 أكتوبر 2022 | 01:41 مساءً
شهادات ادخار بنك مصر بالعملات الأجنبية
شهادات ادخار بنك مصر بالعملات الأجنبية
فاطمة إمام

قرر بنك مصر رفع العائد على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذي العائد الشهري بمعدل 2% ليصل إلى 8% مقابل 6%

وكانت لجنة السياسة النقدية قد قررت في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي براقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13,25% و 14.25% و 13,75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 2%

ويقدم بنك مصر الحساب الجاري ذا العائد الشهري لأصحاب المعاشات بحد أدنى من 1000 جنيه فأكثر وتكون دورية صرف العائد شهريا.

ويتيح البنك إمكانية إصدار دفاتر الشيكات لسهولة التعامل على الحساب، وإجراء جميع المعاملات البنكية من خلال فروع المصرف المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويكون الحساب معفى من المصروفات الإدارية والتعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية على مدار اليوم 24/7.

ويوفر الحساب إمكانية الاستعلام عن الحسابات، وتنفيذ معظم المعاملات البنكية مجاناً من خلال خدمة الإنترنت البنكي، وتطبيق الهاتف المحمول المقدمة من بنك مصر، وإمكانية فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص.

كما يوفر الحساب إمكانية إصدار بطاقة خصم فوري على الحساب وإتاحة شراء شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه المصري خصماً من الحساب، وإضافة العائد للحساب تلقائياً في تاريخ الاستحقاق.

ويقدم الحساب إمكانية سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من الحساب.

كما يمكن سداد الالتزامات المختلفة نيابة عن صاحب الحساب حال وجود تعليمات مستديمة بذلك خصماً من الحساب، وإمكانية تحويل الرواتب والمعاشات من الجهات المعنية للحساب بناء على رغبة العميل.