إيطالي ينشر صوراً بديعة لـ "واجهات وسط البلد" من مخيلته.. كيف ظهرت؟


الاحد 30 أكتوبر 2022 | 06:06 صباحاً
واجهات وسط البلد
واجهات وسط البلد
العقارية

قرر فنان إيطالي يقيم في القاهرة منذ نحو 20 عاماً، ويدعى كارمينيه كارتولانو، أن يضع لمسة خضراء ساحرة على واجهات مباني وسط البلد، وظهرت المباني بشكل بديع لاقى إعجاب الكثيرين. 

كارتولانو، كشف لموقع CNN بالعربية، أن هذه السلسلة تُعد جزءًا من رؤية أوسع تهدف إلى تعزيز حركة الاستدامة العالمية، والتي تضم آلاف الأشخاص الذين يحاولون منح البيئة الرعاية والاهتمام الذي تحتاجه.

وأوضح أنه يتجول في القاهرة، ويلتقط صورا فوتوغرافية، حتى  خطرت في باله فكرة تزيين هذه المباني الجميلة بالزهور والنباتات، موضحا أنه اختار كارتولانو لهذه السلسلة واجهات مباني وسط البلد تحديدًا لأنّها من الأماكن الفضلة لديه في المدينة.

 كارتولانو استخدم مباني تذكره بمسقط رأسه، حيث ينتابه الشعور بأنّه في روما أو في أحد شوارع إيطاليا خلال سيره ببعض الأجزاء في القاهرة، حد قوله، حيث قام باستخدام برنامج "الفوتوشوب"،بتخيل واجهات مباني وسط البلد، وإضافة الأزهار والورود ذات الألوان النابضة، لتدب الحياة في الحجارة والإسمنت، وتجعلها "تتنفس"، حسبما ذكره.

ووصف الفنان الإيطالي سلسلته، التي تحمل عنوان "Flowers I spread" "الزهور التي أنشرها"، بأنّها بمثابة ترنيمة للبهجة والجمال، والتي يأمل أن يكملها بمشروع فني على نطاق أوسع.

ويرى كارتولانو أنّ هناك دائمًا مجال لإضفاء الجمال من حولنا، لكنّ البدء في الاهتمام بالقضايا البيئية وصحة الأرض أمرٌ لا بد منه، مضيفاً "لأمر مخيف كيف نساهم في تدمير المكان الذي نعيش فيه دون أن ندرك أنه قريبًا سيفوت الأوان".

وقد لاقت السلسلة المتخيلة التي صممها كارتولانو رواجاً واسع النطاق على موقع تبادل الصور إنستجرام، ويقول :"أشعلت هذه الفكرة الحماس لدى العديد من الأشخاص في كيفية البدء لجعلها واقعًا". 

واجهات وسط البلد
واجهات وسط البلد
واجهات وسط البلد