السويدي: الأسعار ارتفعت بشكل مبالغ فيه قبل تحرير سعر الصرف وتنخفض قريبا


الاحد 30 أكتوبر 2022 | 12:26 صباحاً
المهندس محمد السويدي
المهندس محمد السويدي
العقارية

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الأسعار من المقرر أن تنخفض بعد تحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن الأسعار اترتفعت بصورة مبالغ فيها قبل تحرير سعر الصرف، وانتشار ظاهرة الأوفر برايس.

وأوضح السويدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، أنه بعد تحرير سعر الصرف، «شفنا الأمل والنور، وإن شاء الله الأمور تتحل، مشينا في الخطوة والمرحلة، ومينفعش كل ما اشتغل تتقال كلمتين يحبطوني».

وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية، على تقديره لتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، متابعا أن اتحاد الصناعات في القانون الجديد، كيان مستقل مثل الكيانات الدولية.

وأضاف محمد السويدي، أن «المؤتمر يظهر تحمس الرئيس للقطاع الخاص تمامًا، ومساندته له والوقوف إلى جواره»، مردفا: «رأى المعرض وعمق الصناعة وتحدثنا بأريحية، ونحب دائمًا عند الحديث أن نذكر أنفسنا أين كنا وأين أصبحنا».

وأشار إلى غلق المصانع لمدة شهر وعملها لشهر آخر، خلال الفترة ما بين 2013 وحتى 2016، بسبب أوضاع الغاز والكهرباء، مضيفا: «لم يرغب أحد في التعاون معنا، والبعض سخر من الدولة عندما افتتحت حقل ظهر ومحطات الكهرباء وأنشأت شبكة الطرق وغيرها».