الأعلى بـ204 مليار دولار.. تعرف على قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم


السبت 29 أكتوبر 2022 | 06:47 مساءً
الدولار
الدولار
العقارية

تراجع الملياردير الأمريكي جيف بيزوس للمركز الثالث بقائمة أغنى 10 مليارديرات في العالم، بعد تسجيله خسائر كبيرة تجاوزت 7 مليارات دولار.

جاء ذلك لصالح الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، الذي صعد إلى المركز الثاني في القائمة، التي شهدت عودة الملياردير الهندي موكيش أمباني، وخروج الأمريكي ستيف بالمر، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات حتى 29 أكتوبر 2022.

وسجل الأربعة الأوائل في قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم (إيلون ماسك، برنارد أرنو، جيف بيزوس، غوتام أداني) خسائر كبيرة الأسبوع المنتهي، فيما سجل المليارديرات من الخامس للعاشر مكاسب، حافظوا بها على مواقعهم أو صعدت بهم إلى قائمة الـ 10.

ورغم الخسائر الكبيرة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بأكثر من 7 مليارات دولار، فقد حافظ على صدارته للقائمة، فيما تراجع جيف بيزوس للمركز الثالث، لصالح الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون، الذي صعد إلى الترتيب الثاني هذا الأسبوع.

وبقي الملياردير الهندي غوتام أداني في المركز الرابع، وتبعه الأمريكي بيل جيتس في المركز الخامس، ثم وارن بافيت في المركز السادس، وصعد لاري إليسون إلى المركز السابع، وتراجع لاري بايج إلى الترتيب الثامن، وعاد موكيش أمباني إلى القائمة في المركز التاسع، وهبط سيرجي برين إلى المركز العاشر.

أغنى 10 أثرياء في العالم

1- إيلون ماسك

احتفظ ماسك بالمركز الأول لأغنياء العالم، بصافي ثروة بلغ 204 مليار دولار، رغم الخسارة الكبيرة التي تكبدها هذا الأسبوع وقدرها 7.81 مليار دولار. والملياردير الأمريكي الجنسية، يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

2- برنارد أرنو

عاد الملياردير الفرنسي برنارد أرنو إلى المركز الثاني في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، مسجلا صافي ثروة بلغ حوالي 140 مليار دولار، رغم تسجيله خسارة نحو 2.12 مليار دولار. ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

3- جيف بيزوس

تراجع الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى المركز الثالث في قائمة أغنى أغنياء العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ حوالي 127 مليار دولار، بعد تكبده لخسائر كبيرة هذا الأسبوع بلغت 7.37 مليار دولار. وتعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

4- غوتام أداني

ظل الملياردير الهندي غوتام أداني هذا الأسبوع في المركز الرابع بقائمة أثرياء العالم، بصافي ثروة حوالي 125 مليار دولار، رغم خسارته نحو 673 مليون دولار. ومصدر ثروته هي شركته Adani Group.

5- بيل جيتس

حافظ بيل جيتس على مركزه الخامس في قائمة أغنى 10 أثرياء، بثروة تصل إلى حوالي 111 مليار دولار، بزيادة قدرها 1.47 مليار دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

6 – وارن بافيت

كما استقر وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي في المركز السادس لهذا الأسبوع، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 105 مليارات دولار، بزيادة قدرها 3.22 مليار دولار.

7- لاري إليسون

صعد الملياردير الأمريكي لاري إليسون إلى المركز السابع في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغت 93.2 مليار دولار، بزيادة قدرها 2.15 مليار دولار.

ويمتلك إليسون نحو 35% في شركة البرمجيات العملاقة أوراكل كما أنه يرأس مجلس إدارتها ويشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا فيها، كما أنه كان قد ترك منصب الرئيس التنفيذي للشركة في 2014 بعد 37 عاما من استمراره فيه.

8- لاري بايج

هبط الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس جوجل مع سيرجي برين، إلى المركز الثامن هذا الأسبوع، بعد توقف ثروته عند حوالي 89.3 مليار دولار، ورغم مكسبه هذا الأسبوع بنحو 3.21 مليار دولار.

9- موكيش أمباني

عاد الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، إلى قائمة أغنى 10 في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة قدره 86.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 2.62 مليار دولار.

10- سيرجي برين

هبط الملياردير الأمريكي سيرجي برين، مؤسس جوجل مع لاري بايج، إلى المركز العاشر بسباق أغنى 10 مليارديرات في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ 85.4 مليار دولار، بزيادة قدرها 3.05 مليار دولار.