نُرتب مع المصانع.. وزير التموين يكشف تحرك هام بشأن أسعار السلع


السبت 29 أكتوبر 2022 | 05:49 مساءً
الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي
العقارية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، أن هناك تواصلًا مستمرًا مع كافة المحافظين، من أجل توفير السلع المختلفة، مع تحقيق انضباط الأسواق واستقرار الأسعار.

وأوضح وزير التموين خلال الاجتماع الأربعين لمجلس المحافظين، والذي عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وبمشاركة باقي المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.إلى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة من أجل متابعة هذه المستهدفات.

ولفت المصيلحي إلى أن الوزارة ستستقبل أي شكاوى تخص المبالغة في الأسعار، موضحا أنه تم تكليف جهاز حماية المستهلك لمتابعة شكاوى المستهلكين.

تحرك عاجل لضبط الأسواق

وشدد وزير التموين على أنه سيتم التحرك على الفور من قِبل الأجهزة المعنية للتصدي لتلك الممارسات، مؤكدًا أن الوزارة تمتلك آليات لمتابعة وضبط الأسواق، والحفاظ على وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، والتعامل مع أي ممارسات غير سليمة.

وأكد وزير التموين خلال كلمته، أن الاحتياطيات من السلع المختلفة كافية ومُطمئنة، لافتا إلى أن الوزارة تقوم كذلك بالترتيب مع المصانع المُنتجة لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من مختلف السلع، كما تقوم في الوقت نفسه بمراقبة الأسواق؛ حتى لا يتم استغلال الظروف الراهنة.