اتحاد عمال مصر: توجيهات الرئيس السيسي تدعم الاقتصاد وتقلل فاتورة الاستيراد


السبت 29 أكتوبر 2022 | 05:08 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

أكد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم السبت، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم للملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، في غاية الأهمية، من أجل العمل على تطوير وتوطين الصناعة.

توطين وتطوير الصناعة

وقال محمد جبران، إن الملتقي الذي نظمه اتحاد الصناعات المصرية، وافتتاح وتدشين بعض مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة، خطوة في غاية الأهمية للعمل على تطوير وتوطين الصناعة وانتاج الصناعات التي يتم استيرادها محليًا.

وشدد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على أن هذا الملتقى والمعرض جاء فى وقت مناسب لطرح آفاق النهوض بالصناعة وتوطينها فى ظل التحديات الاقتصادية، وتعزيز الصناعة المستدامة وكذلك دعم الابتكار من خلال بيئة محفزة لتطوير الصناعات وتنمية الشراكات المتبادلة، مع عرض قوة الصناعة المصرية التى تعد أحد أهم قطاعات الاقتصاد.

جذب استثمارات جديدة

وأشار جبران إلى أن طرح المشروعات التنموية المصرية التى تنفذها الدولة، على غرار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، استصلاح الأرضى "مشروع توشكى والدلتا الجديدة"، محطات التحلية، المدن الجديدة وغيرها من المشروعات التنموية الكبرى، تساهم في جذب استثمارات صناعية جديدة تخدم مجهودات الدولة فى عملية التنمية، وفتح سوق العمل وتوفير فرص عمل مناسبة.

واختتم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالإشارة إلى أن التوجيهات المستمرة من جانب الرئيس السيسي وتقديم التسهيلات المختلفة للقطاع الصناعي، سيعمل على تحقيق العديد من المكاسب الاقتصادية، ودعم الاقتصاد الوطني، والتقليل من فاتورة الاستيراد للدولة المصرية، مشيرا إلى أنه يزيد من القدرة الإنتاجية الوطنية، ويقلل من معدلات البطالة.