لتذليل أي عقبات.. جولات تفقدية من مسؤولي الإسكان لهذه المدن


السبت 29 أكتوبر 2022 | 12:59 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
العقارية

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك تكليفات لقيادات ومسؤولي الوزارة، بإجراء جولات تفقدية بمواقع المشروعات التي يتم تنفيذها، لمتابعة الموقف التنفيذي ودفع العمل بهذه المشروعات، وتذليل أي عقبات، وحل أي مشكلات تطرأ.

وأوضح الوزير، أن مسؤولي الوزارة أجروا بجولة في عدد من مشروعات مدن العاشر من رمضان وبدر وحدائق العاصمة، مشيرا إلى أهمية المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والتي تحظى بمتابعة مستمرة من مسؤولي الوزارة، بهدف الالتزام بمواعيد تنفيذ الوحدات، وكذلك جودة التنفيذ، وتوافر الخدمات للمستفيدين من هذه الوحدات، كما تتم متابعة موقف مشروعات المرافق المختلفة.

وقام المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة، بجولة تفقدية بمدينة العاشر من رمضان، يرافقهما المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز، حرصاً من الهيئة على إنجاز خُطة الدولة الشاملة والعمل على قدمٍ وساق للانتهاء من تنفيذ المشروعات القومية في التوقيتات المحددة.

وتفقد مسؤولو الوزارة مشروع تنفيذ 52 عمارة إسكان لمحدودى الدخل، ضمن المرحلة الرابعة بشرق حي الأندلس بمساحة (75م2) للوحدة، كما تفقدوا المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، إسكان متوسط، بمساحات (100 و110 و120م2) للوحدة، بقيمة إجمالية للمشروع قيمتها 267 مليون جنيه.

كما ‏قام المسئولون بجولة تفقدية بمدينة حدائق العاصمة، يرافقهم المهندس عادل عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة ومسؤولو الجهاز، حيث تم تفقد موقع تنفيذ الوحدات السكنية لـ200 عمارة تضم 4800 وحدة سكنية وأعمال تنسيق الموقع والزراعة، والتي سيتم تسليمها لحاجزيها قريباً، كما تفقدوا نموذجا لوحدة سكنية تم تأثيثها بمساحة 90 مترا، وذلك بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

وأشاد نائب رئيس الهيئة بجودة التشطيبات وحجم الجهد المبذول فى المدينة، مؤكداً ضرورة مواصلة تلك الجهود للانتهاء من المشروعات الجارية بالمدينة حتى يتسنى استكمال تسليم الوحدات المتبقية من المشروع للمواطنين المخصص لهم تلك الوحدات.

كما اجتمع المهندس عبدالمطلب ممدوح، مع مسؤولي الشركات المنفذة للمشروعات الخدمية بالمدينة، مشدداً على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروعات الخدمية والتنموية.