هل ترتفع أسعار السلع التموينية خلال الفترة القادمة؟.. التموين تجيب


السبت 29 أكتوبر 2022 | 12:55 مساءً
السلع التموينية
السلع التموينية
العقارية

أسعار السلع التموينية أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.

1500 مخزن لتوفير السلع التموينية

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة، معاون وزير التموين أن شركات المجمعات الاستهلاكية النيل والإسكندرية ومنافذها تعمل بكامل طاقتها اليوم السبت، كما قامت شركتي الجملة العامة والمصرية بفتح مخازنها، والتى يصل عددها إلى 1500 مخزن لتوفير السلع التموينية لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني، استعدادا لصرف السلع التموينية لشهر نوفمبر المقبل.

تلبية احتياجات المواطن من السلع التموينية

وقال أحمد كمال، إن منافذ تعبئة الأرز والدقيق والمكرونة والسكر والمضارب والمطاحن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية أيضا لتلبية احتياجات المواطن من السلع التموينية، مشيرا إلى أنه تم بدء صرف سلع شهر نوفمبر القادم لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وأكد المتحدث الرسمى للوزارة على قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح كميات كبيرة من السلع التموينية الاساسية فى كافة المخازن، تمهيدًا لتسليمها لفروع التجزئة ومحال البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي فى إطار تكثيف المعروض منها مع التأكيد على الالتزام بصرفها للمواطنين بالأسعار الرسمية المعلنة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح أن منظومة السلع التموينية قد شهدت استقرارا تاما دون أى نقص في الإمداد، أو زيادة أسعارها على الرغم من ارتفاع الأسعار عالميًا، مؤكد بأن هناك تعليمات مشددة لقطاع الرقابة والتوزيع وكذلك كافة مديريات التموين بضرورة القيام بحملات يومية وجولات تفتيشية على كافة المنشآت التموينية لضمان انتظام سير العمل لحظيًا.