السيسي مؤكدًا: "التحدي يولد الفرص ولن يكون عقبة طالما لدينا الإرادة"


السبت 29 أكتوبر 2022 | 11:44 صباحاً
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد شوشة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، أن التحدي يولد الفرص، ولن يكون عقبة طالما لدينا الإرادة.

إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة: "هناك مشروعات تخص منتجات أو مستلزمات إنتاج لا تحتاج إلى دراسات الجدوى.. محتاج تعمل دراسة الجدوى لموضوع مهم ليه؟!.. لما طرحنا مشروعات في قائمة عن منتجات ومستلزمات إنتاج بتاخدها مصر من بره بقالها سنين.. القائمة موجودة في وزارة التجارة ووزارة المالية وتضم 150 منتجًا".

المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "إبدأ"

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، افتتاح وتدشين مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "إبدأ".

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد، كما تم عرض فيلم تسجيلي حول الصناعة، وتطرق الفيلم عن تأثير أزمة كورونا على الاقتصاد العالمي، ثم الحرب الروسية الأوكرانية.

فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة

من المقرر أن يشمل المعرض الذي يقام تحت رعايته عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

ويشارك في الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلو المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضـاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤساء وأعضاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضـاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من السادة المشاركين.