ماذا قال رئيس اتحاد الصناعات عن قرارات الرئيس السيسي الأخيرة؟


السبت 29 أكتوبر 2022 | 11:18 صباحاً
المهندس محمد زكي السويدي
المهندس محمد زكي السويدي
العقارية

أشاد المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، بالقرارات الصادرة عن الحكومة يوم الخميس الماضي، بشأن رفع الحد الأدني للأجولا للعاملين بالدولة.

وشدد «السويدي»خلال كلمته في إنطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن هذه القرارات لا تهدف إلى زيادة الأسعار.. ولكنها مبادرة للاستقرار وجذب الاستثمار.. وخلال فترة المقبلة الأسعار تتراجع.. الدنيا تتحرك إلى الأمام.

واستكمل: "الرسالة مننا كرجال صناعة نطمئن الناس.. فيه الفترة المقبلة انخفاض في بعض السلع لأن الأمور تمشي وتتحرك.. وحول قانون أفضلية المنتج المحلي.. كل وزارة توفر الخطط لمدة 5 سنين سواء محلي أو للزملاء.. منتج محلي.. ولا يتم التعاقد على كل كمية.. ودي فرصة لكل المستثمرين والعرب والأجانب أن يبقي لهم فرصة في عملية التنمية".

وتابع المهندس محمد زكي السويدى: "إحنا كنا فين وبقينا فين.. إحنا بننسي.. مكنشى بنلاقي غاز أو كهرباء.. وكلنا لازم نشتغل.. لان الدنيا هتوقف.. وكلنا بنصلح.. وأكيد عندنا قصور في حاجات.. شكرا للرئيس السيسي.. وشاكر لتشريفكم وتشريف حضرتكم.. رسالة للجميع لاتحاد الصناعات المصرية لا يتبع الدولة ولا شريك مع الدولة.. الرئيس السيسي يدعم تشجيع القطاع الخاصة ومبادرات القطاع الخاص.. ومبادرة ابدأ.. صندوق سيادي للصناعة المصرية أنه يشتغل".